• مرحبا بك يا ضيفنا الغالي في شبكة اهل القصيم انظم معنا وفيد واستفيد انظم الينا بالنقر على تسجيل

طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف

  المشاهدات : 188
#1
طرق العناية بالبشرة في الصيفإليك هذا البرنامج الذي يساعد على العناية بالبشرة في فصل الصيف خصوصاُ في الحفاظ على مستوى الرطوبة في الجلد، وبالتالي للتمتّع بالإشراق والحيويّة.

رطّبي بشرتك
إذا كنت بحاجة لوضع كريم مرطب، جرّبي استخدام مصل أو جلّ خفيفين، بدلاً من كريم كثيف وكريمي، فهذا لن يجعلك تشعرين أنّ وجهك دهنيّ وثقيل خلال النهار. احرصي أيضاً على أن يحتوي الكريم المرطّب الذي اخترته على الكثير من مضادّات الأكسدة، لأنّ العرق والحرارة يزيدان البكتيريا التي تسهم في تفاقم أيّة حالة من حالات الجلد، لذا عليك أن تحضّري بشرتك لهذا، فلا أحد يريد أن يصاب بالبثور في الإجازة. تذكّري أنّ التركيبات الخالية من الزيت، وتلك التي لا تسبّب انسداد المسام، هي الأفضل للحصول على بشرة صافية.

احمي عينيك
استخدمي جلّ عينين مبرِّد قبل النوم، فهذا يساعد على تقليل الانتفاخ أو الألم أو التهيّج في منطقة العينين، وستستيقظين بعينين مشرقتين ونضرتين. قد تؤدّي تركيبات الكريم إلى تفاقم حالات منطقة العينين في الأجواء الحارّة، وقد تسبّب التورّم أو الاحمرار، لذا استخدمي تركيبة هلاميّة خفيفة تمنع الانتفاخ والدوائر السوداء.


إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

احرصي على تنظيف البشرة
تجنّبي أيّ نوع من المنظّفات الكريميّة التي يتمّ مسحها عن الوجه، لأنّها تكون ثقيلة جدّاً. اختاري منظّفات يتمّ شطفها، وتسمح بالتخلّص من خلايا الجلد الميتة، من دون الإضرار بالبشرة التي تعرّضت للشمس. استخدمي منظّفاً يحتوي على حمض السالسيك، لتنظيف المسامات بعمق ومنع ظهور البثور.
يمكنك استخدام ملطّف للوجه يحتوي على حمض الغلايكوليك، للمساعدة على إزالة السموم والملوّثات أكثر، لأنّه يترك البشرة نضرة ومنتعشة وناعمة. فضّلي التركيبات التي تحتوي على البابونج واللافندر والخيار والصبّار.
استخدمي مقشّراً مرّة واحدة على الأقل في الأسبوع، للتخلّص من خلايا الجلد الميتة وإزالة الأوساخ من المسام وللحصول على بشرة ناعمة جدّاً. اعتمدي على مقشّر للجسم بتركيبة ناعمة، لا تسبّب بخدش سطح البشرة.


احمي بشرتك
اختاري واقياً شمسيّاً مصمّماً للاستخدام على الوجه، فهو يكون عادةً أخفّ وأقلّ دهنيّة، وبالتالي أقل احتماليّة لسدّ المسام والتسبّب بتهيّج البشرة. إذا كانت تركيبة الواقي الشمسي الذي اخترته مرطّبة قليلا، يمكنك دائماً استخدامه ككريم مرطّب. بعض الواقيات الشمسيّة مصمّمة بحيث لا تترك طبقة لامعة على الوجه، ويمكن استخدامها كمستحضر تمهيدي أيضاً. أستخدمي التركيبة التي تتغلغل في الجلد من دون أن تترك طبقةً دهنيّة، وفضلّي التي تعمل كمستحضر تمهيدي في آن. أما للجسم، فاختاري الواقي الشمسي الذي يسهل وضعه، والذي لا يكون دهنيّاً أو دبقا،ً والذي يقاوم الماء.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: